Blog

  /  Blog   /  التسويق بالعمولة للمبتدئين (الدليل الشامل)
التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة للمبتدئين (الدليل الشامل)

مقدمة عن التسويق بالعمولة.

يمثل التسويق بالعمولة واحدًا من أسهل الطرق وأسرعها للحصول على المال عن طريق الإنترنت. في هذا الدليل الشامل، سأسير معك خطوة بخطوة لمساعدتك على بدء أعمالك التجارية اليوم عبر الإنترنت عن طريق التسويق بالعمولة وتحقيق أرباحك الأولى أونلاين!

بصراحة الأمر، لا أربح ملايين الدولارات كل شهر عن طريق التسويق بالعمولة، لكنني قادر على تحقيق إيرادات متكررة لا بأس بها، والأفضل من ذلك أن 99% منها تقريبًا عائدة إلى الدخل السلبي!

ما الذي أعنيه بالدخل السلبي؟

يشير الدخل السلبي إلى الأرباح الشهرية، التي تصل إلى بضعة آلاف الدولارات، والتي أحققها دون فعل أي شيء. أستطيع بالتالي الاستمرار في تحقيق الأرباح الشهرية نفسها، حتى في حال إقلاعي عن العمل طوال الشهر.

في هذا المقال، لذلك سأشارك الخطوات التي أتبعها بدقة وأقدم بعض النصائح التي من شأنها مساعدتك على بدء عمل التسويق بالعمولة الخاص بك، سأوضح بعد ذلك كيفية التدرج والوصول إلى رقم من 5-6 منازل بعد سنة أو نحو ذلك.

ما هو التسويق بالعمولة؟

ببساطة، يعد التسويق بالعمولة هو ترويج المنتجات والخدمات للشركات والأشخاص الآخرين مقابل عمولة على كل عملية بيع.

يمتلك هذا الشكل من التسويق ميزة عدم الحاجة إلى صنع المنتجات أو شرائها، إذ تتمثل مهمتك الوحيدة في الترويج للمنتجات الموجودة بالفعل. لذلك، يمكنك البدء في العمل بهذا المجال بسرعة وسهولة. علاوة على ذلك، يمكنك البدء بميزانية 0$ كما سترى لاحقًا.

كما يُعد التسويق بالعمولة بالتالي خيارًا رائعًا لأي شخص يرغب ببدء عمله الإلكتروني عبر الإنترنت وتحقيق الأرباح دون استثمارات أو امتلاك أي مهارات معتبرة على الإنترنت.

دعنا نبدأ!

التسويق بالعمولة

يعتمد التسويق بالعمولة ببساطة على شيئين:

اختيار المنتج الصحيح المناسب للترويج.

ترويج هذا المنتج.

الأمر بهذه البساطة! اختر منتجًا، روّج هذا المنتج، واربح المال!

دعنا نبدأ مع الجزء الأول، أي اختيار المنتج الصحيح المناسب للترويج.

1. اختيار المنتج الصحيح لترويجه:

التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة

من الهام للغاية فهم وتعلم كيفية اختيار المنتج أو الخدمة المثالية للترويج لها، إذ مع قدر بسيط من الجهد والوقت، يمكنك ببساطة تحقيق أرباح أكبر بكثير عند اختيار المنتج الصحيح.

مثال: لنقل إنك ترغب بترويج واحدة من الخدمات التي تبلغ تكلفتها 200$ مقابل عمولة قدرها 60% من كل عملية بيع.

تمكنت من ترويج هذه الخدمة وتحقيق 50 عملية بيع كل شهر.

بحسابات بسيطة:

50$ * (200*0.6) = 6000$

أي تحقق أرباحًا قدرها 6000 شهريًا

ولنقل إن تكاليف الإعلانات التي تدفعها (في حال عملك على الإعلانات المدفوعة) تبلغ 3000$. يصل صافي أرباحك بالتالي إلى 3000$ شهريًا.

ستحقق في السنة ما يعادل:3000$ * 12 month = 40000 $ 

رائع! لكن في هذه الحالة، فإنك بحاجة إلى القيام بعمليات الترويج كل شهر، والدفع للإعلانات كل شهر، وبذل مزيد من الجهد والوقت أيضًا كل شهر!! أليس كذلك؟!

الآن، دعنا نغير هذا السيناريو!

offers

لنقل إنك اخترت منتجًا بنفس السعر: 200$. مع عمولة قدرها 40% فقط عوضًا عن 60%.

لكن مع اختلاف بسيط هنا، أن المنتج الذي اخترته يأتي مع عمولة متكررة، بالتالي يمكنك ربح نسبة 40% كل شهر دون حاجة إلى الترويج للمنتج مرارًا وتكرارًا.

لنقل الآن إنك استطعت ترويج هذا المنتج أيضًا وتحقيق 50 عملية بيع خلال شهر واحد.

بحسابات بسيطة:

40% من 50 عملية بيع شهريًا:

50$ * (200*0.4) = 4000$  / في الشهر الأول

مع الأخذ في الاعتبار تكاليف الإعلان التي تبلغ 3000$، تربح بالتالي 1000$ في الشهر الأول.

لكن بعد ذلك، ستربح 4000$ لكل شهر قادم دون وجود تكاليف إعلانات أو بذل أي جهد (أي تتكرر الأرباح!)

ستربح بالتالي 4000$ في الشهور التالية دون دفع أي تكاليف!

أي تصل أرباحك السنوية إلى: 1000$ + ( 4000$ * 11) = 45000 $  دون بذل أي جهد ووقت يذكر!

سيقع اختيارك بالتالي على أي سيناريو؟؟

بالطبع سترغب باتباع السيناريو الثاني (العمولة المتكررة)، الذي يمنحك 90% من الربح السلبي مع نفس الإيرادات أو حتى أكثر!

يُعد هذا السيناريو مجرد مثال صغير عن أهمية اختيار المنتج الصحيح (حتى مع عمولة صغيرة) ومدى تأثير ذلك وجوهريته في مجال التسويق بالعمولة.

لذا أيضًا، أنا لا أنصحك بالعدول عن الخيار الأول ومنتجات العمولة غير المتكررة. بالطبع لا!

أنا أحرص فقط على توضيح أهمية اختيار المنتج الصحيح وانعكاس ذلك على عملك!

نصيحة بسيطة: اختر ما لا يقل عن منتجين اثنين، ليكن أحدهما بعمولة متكررة والآخر بعمولة لمرة واحدة.

أهم منتجات وشبكات التسويق بالعمولة التي يمكنك الاختيار منها.

أنواع التسويق بالعمولة

حسنًا صديقي، بعد إدراكنا أهمية اختيار المنتج، يبرز السؤال الأهم هنا: “أين يمكنني إيجاد منتجات التسويق بالعمولة للبدء بعملية ترويجها؟”

لتسهيل الأمور، فيما يلي أكثر من 10 برامج ومنتجات خاصة بالتسويق بالعمولة يمكن للجميع الانضمام لها بما في ذلك المبتدئين. سأوضح لك أيضًا كلًا من منتجات وخدمات العمولة المتكررة وتلك الخاصة بالعمولة المفردة.

منتجات التسويق بالعمولة المفردة.

كما تجدر الإشارة إلى أهم 5 شبكات تسويق بالعمولة حسب رأيي لتبدأ بها وتبحث عن مختلف المنتجات التي يمكن ترويجها

1. كليك بانك (ClickBank): من المرجح أنك قد سمعت بهذا الاسم سابقًا، يمثل كليك بانك إحدى شبكات التسويق بالعمولة حيث يمكنك إيجاد آلاف المنتجات لترويجها.

يوجد عائق بسيط واحد هنا، وهو أن كليك بانك غير متاح في جميع الدول.

2. سي جيه أفيلييت (CJAffiliate): يمثل سي جيه أيضًا إحدى أكبر شبكات التسويق بالعمولة المتاحة عبر الإنترنت. أنا أعمل شخصيًا على هذه الشبكة وأروج بعض خدمات استضافة المواقع مثل كونتابو Contabo  وغيرها من المنتجات.

3. جيه في زو (JVZoo): يمثل بدوره شبكة موثوقة ضخمة للتسويق بالعمولة مع آلاف المنتجات المتاحة للبدء بها.

4. وارير بلاس (Warrior Plus): تُعد هذه الشبكة ملائمة للمبتدئين، نظرًا إلى سهولة الانضمام لها وتوفرها في جميع أنحاء العالم.

5. سوق إنفاتو (Envato): أحد أفضل الأماكن للتسويق بالعمولة. أعمل مسبقًا مع هذه الشبكة لتوليد بعض مئات الدولارات كل شهر (100% ربح سلبي).

توفر هذه الشركة المنتجات والأصول الرقمية مثل مواضيع وقوالب مواقع الويب، والصوتيات، وقوالب الفيديو، وأكواد المصادر وغيرها الكثير. يمكنك تصفحه لاختيار المنتج الذي ترغب بترويجه.

أعتقد أن هذه الشبكات كافية للتسويق بالعمولة. دعنا الآن ننتقل نحو القائمة المفضلة بالنسبة لي حول الخدمات والمنتجات ذات العمولة المتكررة.

منتجات التسويق بالعمولة المتكررة.

تضم هذه القائمة الجزء الأفضل، أي العمل على منتجات العمولة المتكررة وربح 10 أضعاف وأكثر من المال سنويًا مع بذل القدر نفسه من الجهد!

1. كليك فيونلز (ClickFunnels): يتميز برنامج كليك فيونلز للتسويق بالعمولة بأكثر العمولات كرمًا على الخدمات بوصفه شركة خدمات (SAAS). يدفع الموقع 40% من العمولة الدائمة مدى الحياة على جميع المشتريات.

يمتلك أيضًا مل يُدعى بـ “ملفات تعريف الارتباط اللاصقة” “sticky cookie”، التي تمثل مكافأة إضافية للمسوقين بالعمولة عند مشاركة الرابط مع عميل ما، إذ يمكن عندئذ متابعة العميل عبر جميع أجهزته. يسمح هذا بالحفاظ على ارتباط الأفراد الذين قمت بإحالتهم مع حساب التسويق بالعمولة بغض النظر عن مكانهم.

إلى جانب برامجها، تقدم كليك فيونلز أيضًا منتجات جديدة طوال الوقت يمكنك الاستفادة منها لكسب المال مثل الأحداث الحية والدورات التدريبية.

2. سيم راش (SEMRUSH): إحدى الخدمات المذهلة لترويج المنتجات مع نسبة عمولة تصل إلى 40%. يمثل سيم راش شركة أدوات السيو التي تقدم المساعدة في تصنيف مواقع الويب والحصول على مزيد من حركة المرور الفعالة.

3. تيوب بودي (Tube Buddy): يمكنك ربح ما يصل إلى 50% من العمولة المتكررة عند إحالة الأشخاص إلى هذا الموقع.

يساعد تيوب بودي صانعي المحتوى، والعلامات التجارية المختلفة والشبكات على توفير الوقت وتوسيع نطاقات قنواتهم. يمكنك بمساعدته إنجاز عمليات التسويق والإعلانات لزيادة عدد المشتركين والزيارات لقناة اليوتيوب الخاصة بك.

4. غيت ريسبونس (Get Response): إحدى أبرز خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني، إذ تقدم برنامجًا مذهلًا للتسويق بالعمولة.

غيث ريسبونس

يوفر غيت ريسبونس برامجًا مع عمولة مفردة تصل إلى 100% لكل عملية بيع. وتقدم برامج أخرى بعمولة متكررة 33% كل شهر.

تتميز هذه المنصة وغيرها من الخدمات المشابهة بصعوبة ترك المستخدمين لها عند بدئهم استخدامها، نظرًا إلى حفظ جميع قوائمهم، وبياناتهم وتحليلاتهم في النظام.

يمثل هذا أحد الأمور الرائعة فيما يتعلق بالعمولة المتكررة، إذ تصل نسبة نجاحك إلى 95% في تحويل اي إحالة لشخص ما إلى عميل طويل الأمد على المنصة.

على أي حال، تمتلك الغالبية العظمى من المنتجات والخدمات شبكات التسويق بالعمولة، يمكنك بالتالي التحقق من جميع المنتجات أو الخدمات التي ترغب بها، والتواصل مع الجهة المنتجة والسؤال عن برامج التسويق بالعمولة المتوفرة.

ترويج المنتج بالعمولة

بعد فهمنا ماهية البرمجة بالعمولة، وأهمية اختيار المنتجات الصحيحة عند الترويج لها، بالإضافة إلى الاطلاع على أبرز شبكات وبرامج التسويق بالعمولة وأفضلها، حان الوقت الآن للبدء في العمل الجاد!

قد يستغرق اختيار المنتج أو الخدمة الملائمة 10 دقائق أو ما لا يزيد عن يوم أو اثنين، إذ أن الأهم بعد ذلك كيفية الترويج لها! فالأمر بأكمله متعلق بالتسويق.

عندما يصل الأمر إلى التسويق، فهنالك اتجاهان منفصلان يمكنك اتباعهما:

1. الإعلان المجاني.

2. الإعلان المدفوع.

الإعلان المجاني

لنبدأ مع الترويج المجاني، ونرى كيف يمكن ترويج خدمات ومنتجات التسويق بالعمولة بشكل مجاني بالكامل.

1. السيو (SEO): تحسين محركات البحث

organic SEO
organic SEO

يمثل السيو أفضل طريقة لترويج خدمات ومنتجات التسويق بالعمولة مع تحويل هذا العمل نحو 99% تقريبًا من الدخل السلبي. لماذا؟

قبل إعطاء السبب، لنتعرف على نبذة مختصرة حول السيو.

ما هو السيو؟

تحسين محركات البحث، أو ما يُعرف اختصارًا بالسيو، هو تقنية مستخدمة لتصنيف مقالاتك أو مواقع الويب الخاصة بك في أعلى قائمة محركات البحث مثل غوغل، وبينغ وياهو.

يلجأ الأفراد إلى محركات البحث عند البحث عن أي شيء عبر الإنترنت، وعادة ما يميل الأفراد إلى فتح النتائج التي تظهر على الصفحة الأولى فقط.

يتمثل هدفك من السيو بالتالي في وضع موقع الويب الخاص بك على الصفحة الأولى عند البحث عن أشياء معينة. يسمح ذلك بالحصول على حركة مرور كبيرة ومجانية إلى موقع الويب الخاص بك.

دعنا نأخذ هذا السيناريو البسيط، لنقل إنك كتبت مقالًا عن أحد منتجات التسويق بالعمولة على موقع الويب الخاص بك، على سبيل المثال “أفضل 10 ميكروفونات بالنسبة لليوتيوبرز”، وقمت برفع هذا المقال إلى أول صفحة من غوغل.

يمكنك تصور كمية الأموال التي ستربحها عبر برنامج أمازون للتسويق بالعمولة لترويج “روابط الميكروفونات للتسويق بالعمولة» والحصول على حركة مرور مجانية من غوغل، ستحصل على المال بشكل تلقائي!

قد تقول الآن، حسنًا هذا رائع! لكن ما هي آلية تصنيف المقالات؟  بعبارة أخرى، ما هو السيو بحق الجحيم!! وكيف نقوم به؟!

بالطبع لا يشمل هذا المقال الدخول في تفاصيل السيو الكثيرة، لكن في الوقت نفسه سأحاول مساعدتك على فهم كيفية بدء العمل بالسيو بشكل موجز. لن ينقصك أي معلومة ضرورية عند إنهائك هذا المقال!

تُعتبر الفكرة وراء السيو بسيطة،

إذ تتضمن ثلاث خطوات متتابعة لتصنيف مقالاتك:

1. معرفة الكلمات التي يبحث عنها الناس (بحث الكلمات المفتاحية)

2. تحسين وجود هذه الكلمات المفتاحية ضمن مقالك (تحسين السيو الداخلي)

3. تحسين السيو الخارجي (بناء الثقة، والعلامات الاجتماعية وبناء الروابط…)

لتبسيط الأمور، دعنا نأخذ مثالًا قصيرًا من مدونتي. إذا ذهبت الآن إلى غوغل وبحثت عن: “postal smtp” ستجد النتائج التالية:

يمكنك الملاحظة أن مقالي مصنف كالنتيجة الثالثة على غوغل بعد الإعلان بينما تعود النتيجتان الأولى والثانية إلى الصفحة الرئيسية لمالك البريد. لذلك، يمكن اعتبار مقالي النتيجة الأولى عمليًا.

سيزور أي شخص يبحث عن هذه الكلمة المفتاحية بالتالي موقع الويب الخاص بي للاطلاع على مقالي.

إذاً، كيف فعلتُ ذلك؟

الكلمات المفتاحية

في البداية، أردتُ كتابة مقال (دليل شامل) عن إعداد SMPT البريدي وإرسال عدد لا محدود من البريد الإلكتروني.

عند بدء كتابة المقال، حرصت على تحسين وجود عدد من الكلمات المفتاحية المحددة، مع التأكد من وجود هذه الكلمات المفتاحية في العنوان المذكور:

شملت الكلمات المفتاحية “free smtp” و“SMTP server setup” و“Postal” و“Guide”

يوفر هذا مثالًا بسيطًا على التحسين الداخلي أو تحسين السيو داخل الصفحة، وهو عبارة عن وضع الكلمات المفتاحية في عنوان المقال الذي يتخذ شعار H1 على موقع الويب الخاص بك لهذا المقال.

بعد ذك، ستجد عند قراءة المقال مرور هذه الكلمات المفتاحية عدة مرات داخل محتوى المقال، ما يسمح لمحركات غوغل وغيره من محركات البحث معرفة الموضوع الذي يدور حوله المقال.

قد يتبادر في ذهنك السؤال التالي: من أين أحصل على هذه الكلمات المفتاحية، وكيف أختار أفضلها؟ الجواب بسيط! استخدم أداة بحث الكلمات المفتاحية.

يمكنك استخدام أدوات بحث الكلمات المفتاحية المجانية مثل H-supertools أو بعض أدوات السيو المتقدمة مثل SEMRUSH.

افتح أداة بحث الكلمات المفتاحية H-supertools واكتب الموضوع الذي ترغب به في الصندوق ثم اضغط على بحث.

فيما يلي مثال على ذلك:

توفر الأداة تلقائيًا مجموعة من بيانات بحث الكلمات المفتاحية التي تساعدك على اختيار أفضلها.

كذلك تتمثل الخطوة الأخيرة في السيو الخارجي أو تحسين السيو خارج الصفحة من خلال محاولة الحصول على بعض الروابط النصية والعلامات الاجتماعية لإضافتها إلى موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال، أربط مدونتي مع دورات أودمي Udemy Courses وملفاتي الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي.

أتمنى أن يمنحك هذا فكرة عن كيفية عمل السيو وآلية استخدامه. لننتقل الآن إلى الاستراتيجية التالي المتمثلة في ترويج روابط التسويق بالعمولة؛ أي يوتيوب!

2. ترويج المنتجات بالعمولة بواسطة يوتيوب.

التسويق باليوتيوب

يُعتبر اليوتيوب أحد أفضل المصادر المستخدمة لترويج أي شيء قد يخطر في بالك! وليس فقط خدمات التسويق بالعمولة. يمكنك صنع مقاطع فيديو للترويج لمنتجاتك وإرفاق الروابط اللازمة لها.

يبرز هنا السؤال الأهم: كيف تزيد متابعيك قناة اليوتيوب الخاصة بك وتحصل على مزيد من المشاهدات؟

بشكل عام، هنالك طريقتان يمكنك اتباعهما لزيادة المتابعين على قناتك.

1. اقتراحات يوتيوب: يبدأ يوتيوب في عرض واقتراح مقاطع الفيديو الخاصة بك مع مقاطع الفيديو الرائجة الأخرى.

مثال: يمكنك اختيار أحد مقاطع الفيديو أو المواضيع الرائجة والاستلهام منها لصنع فيديو مشابه عالي الجودة مع تحسين البيانات الوصفية (العنوان، الوصف والعلامات)

2.     تحسين تصنيف مقاطع الفيديو: هو السيو الخاص بتصنيف مقاطع الفيديو الخاصة بك في أعلى نتائج بحث اليوتيوب من خلال تحسين العنوان والبيانات الوصفية لتشمل كلمات مفتاحية معينة، يمكنك لهذا الغرض استخدام أدوات مثل Tubebuddy, Vidiq, H-supertools, وغيرها من أجل زيادة متابعين قناتك.

3. المنتديات ومواقع السؤال والإجابة الإلكترونية.

كما يمكنك البحث عن المنتديات ذات الصلة بالمحتوى الذي تروج له ومساعدة الآخرين من خلال مشاركة معلوماتك حول الموضوع ووضع رابط مقالك أو صفحتك التي تحتوي على العرض (لا ترسل روابط مضللة).

أيضًا، لا تغفل عن موقع ريديت (Reddit)، الذي يمنحك مكانًا رائعًا للحصول على حركة مرور أكبر.

بالنسبة لي، فلقد أنشأت المنتدى الخاص بي لمساعدتي على زيادة حركة المرور من خلال إعطاء الأشخاص القدرة على كتابة الأسئلة على المنتدى.

علاوة على ذلك، يوجد موقع كورا (Quora Q&A) أيضًا الذي يمثل إحدى أسرع الوسائل المتوفرة للحصول على حركة مرور إضافية. لذلك يمكن تحقيق ذلك من خلال الإجابة على الأسئلة ووضع الروابط الخاصة بموقعك الإلكتروني.

5. مواقع التواصل الاجتماعي

كما تجدر الإشارة إلى أنه إذا كان لديك عدد لا بأس به من المتابعين على فيسبوك، وربما مجموعات فيسبوك، ولينكد إن، وتويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي. إذن لا تتردد في الاستفادة من ذلك للحصول على حركة مرور إضافية. (يمكنك تفعيل النشر التلقائي على جميع المنصات المختلفة باستخدام برنامج إدارة وسائل التواصل الاجتماعي. أنا أستخدم Content Studio.

بالطبع، الجدير بالذكر أنه عند التحدث عن مواقع التواصل الاجتماعي، لا أقصد مجموعات الرسائل والروابط المضللة!، حاول بناء اتصالاتك، لذلك احرص على تقديم قيمة حقيقية وبناء الثقة ومن ثم يمكنك وضع الروابط الخاصة بصفحاتك.

6. الكتب الإلكترونية والدورات المجانية

كما يمكنك أيضًا إنشاء بعض الكتب الإلكترونية الصغيرة ونشرها في مواقع الكتب الإلكترونية للحصول على مزيد من حركة المرور، كذلك يمكنك نشر دورات مجانية وربطها مع روابط موقعك على أوديمي حيث يوجد ملايين الطلاب. في حالك كنت تتابع دوراتي على Udemy courses، فإنك على الأرجح قد رأيت الروابط المذكورة في دوراتي.

7. التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر الايميل الالكتروني

كما تجدر الإشارة إلى ما يتعلق بالتسويق عبر البريد الإلكتروني، يجب أن تحرص دائمًا على بناء قائمة الإيميلات الخاصة بك، إذ تمثل هذه القائمة إحدى المصادر الرئيسية لحركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من خلال إرسال الرسائل الجديدة إلى المشتركين.

الإعلان المدفوع.

الإعلان المدفوع

بالنسبة إلى الإعلانات المدفوعة، إذ توجد شبكات وأماكن عديدة يمكنك الاستفادة منها في عمليات التسويق مثل:

إعلانات فيسبوك

إعلانات غوغل

الإعلانات المدمجة داخل المحتوى

إعلانات كورا

يحتاج الأمر كتابًا من 300 صفحة إذا ما أردنا التحدث عن جميع هذه الأماكن التي تمتلك خاصية الإعلان المدفوع! فيما يلي موجز قصير بأهم النقاط الواجب أخذها في الحسبان.

ترويج المنتجات بالعمولة بواسطة إعلانات فيسبوك وغوغل

إذا كنت ترغب بترويج منتجات التسويق بالعمولة بواسطة إعلانات فيسبوك أو غوغل، يجب أن تأخذ في عين الاعتبار ما يلي:

أولًا: تجنب إرسال الإعلانات بشكل مباشر إلى الرابط التابع الخاص بشراء المنتج. لا ترغب شركة فيسبوك أو غوغل بوجود الروابط التابعة ويمكن أن يتعرض حساب الإعلانات الخاص بك للإغلاق الفوري عند رصد هذه الروابط.

بدلًا من ذلك، كما يمكنك إرسالها إلى صفحتك المنتقل إليها بين الإعلان وصفحة شراء المنتج.

ثانيًا: تأكد من امتثال جميع صفحاتك المنتقل إليها مع معايير وتوجيهات فيسبوك وغوغل.

ابدأ في إنشاء الصفحة المنتقل إليها.

الآن، يجب عليك إنشاء هذه الصفحة المخصصة للانتقال إليها من الإعلان. قد يمثل هذا مجرد صفحة بسيطة لبيع أيًا كان ما تروج له بشكل مسبق.. حيث يمكنك دعوة الزوار للنقر من أجل التحميل.

كما يمكنك حتى استخدام هذه الصفحة كفرصة لزيادة متابعيك من خلال الطلب من الزوار الاشتراك في قائمتك ومن ثم إرسالهم إلى المحتوى الأصلي أو العرض الذي تروج له.

ابدأ في إطلاق حملتك.

إعلان حملة التسويق

من الملاحظات الواجب أخذها في عين الاعتبار أنه عند بدء حملتك، يجب التأكد من اختيار المجهور المناسب مع تضييق نطاقك قدر الإمكان من أجل استهداف مجموعة محددة من الأشخاص. الجدير بالذكر أنه يمكنك أيضًا استخدام ميزات إعادة توجيه الإعلان، التي تمثل سلاحًا عظيمًا عند إطلاق الإعلانات المدفوعة.

علاوة على ذلك، ابدأ حملتك ضمن ميزانية منخفضة مع تجربة العديد من مجموعات الإعلانات المختلفة، إذ يهدف هذا إلى منحك المعلومات اللازمة حول أفضل طريقة ممكنة لتوسيع نطاقك.

ترويج المنتجات بالعمولة بواسطة الإعلانات المدمجة مع المحتوى.

بالنسبة إلى المسوقين بالعمولة، تمثل شبكات الإعلانات المدمجة مع المحتوى، مثل Outbrain, Taboola, Mgid وغيرها، تجدر الإشارة إلى المكان الأفضل الذي يعود بنتائج عظيمة وموثوقة.

كما تختلف الإعلانات على نتائج البحث (مثل غوغل) والإعلانات على مواقع التواصل (مثل فيسبوك) عن تلك الخاصة بشبكات الإعلانات المدمجة. لماذا؟

يكمن الجواب ببساطة في وجود اختلاف كبير بين تصفح محتوى شبكات التواصل الاجتماعي، أو البحث عن شيء معين على غوغل أو تصفح المواقع الجديدة المفضلة (حيث تظهر الإعلانات المدمجة مع المحتوى). إذ يتميز المستخدمون في النوع الأخير بوجودهم في “وضع الاستكشاف”.

إن هؤلاء المستخدمين مجهزون لاستكشاف المحتوى الجديد الذي يثير اهتمامهم.

ترويج المنتجات بالعمولة بواسطة إعلانات كورا (Quora).

على الرغم من أنني أنصح بالبدء مع كورا كمصدر مجاني لحركة المرور من خلال الإجابة ومشاركة المعرفة على الموقع كما شرحت سابقًا، إلا أنه بإمكانك أيضًا الدفع مقابل الإعلانات على الموقع.

NO COMMENTS

POST A COMMENT